شموس
اهلا وسهلا بيكو فى منتدى شموس.
شموس هو منتدى علمى اعلامى متطور جديد يقدم كل تلك الافكار الجريئة.
مستنيين اية هيا تكة واحدة على زر التسجيل وهتكونو شمس جديدة فى منتدى شموس.
عندك فكرة جديدة وحابب تقدمها؟طيب اية هيا؟خايف وهتخاف لية وانت ممكن توصل صوتك لابعد مكان.

كل سنة والامة الاسلامية بخير
تحياتى
ادراة المنتدى : شموس

شموس

شموس احلى منتدى اعلامى ثقافى فكرى علمانى متطور
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصفة للعنايه بالبشره من الملح والسكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هايلد
متألقة فى سماء شموس
متألقة فى سماء شموس
avatar

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 20/02/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: وصفة للعنايه بالبشره من الملح والسكر   الجمعة فبراير 25, 2011 6:40 pm

وصفات الملح والسكر لتنعيم البشره - وصفة للعنايه بالبشره من الملح والسكر
كما عودناكم دائما وابدا ان ناتي لكم بكل ماهو جديد ومفيد في عالم الجمال والبشره اقدم لكم الان افضل مايمكن فعله من اجل بشره نضره وجميله حتي تصبحين ساحره ومتالقه دوما فقط معنا في مدونتك ربيع المراه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ما هو الحلّ الأمثل لإغناء البشرة بالمعادن الضرورية؟ الأملاح البحريّة أم الكريمات الناعمة الغنيّة بالسكريّات؟ اختاري ما تريدينه بنفسك واستمتعي بعلاجات الكشط التي تزيل السموم من البشرة وتعيد إليها حيويّتها.

قناع بالفراولة، كريم بالزنجبيل، مصل بالعسل... يستوحي عالم التجميل اليوم من مقادير المطبخ لاختراع كريمات ثوريّة أكثر من أيّ وقت مضى. وفوراً، تصبح البشرة أكثر تطلّباً لمثل هذه المستحضرات. تختار المرأة التي تفضّل استعمال الأملاح مستحضرها المفضّل لإعادة 'شحن' بشرتها بالمعادن، فيما تفضّل المرأة التي تعشق السكريّات كشط الجِلد بواسطة بلّورات السكر السمراء أو الحمراء لتقشير البشرة بكلّ نعومة.

رشّة ملح...

لا غنى عن الملح في حياتنا وفي أطباقنا لأنه يفيد في المحافظة على الماء في جسمنا. لكن من المؤسف أن نحرم الجسم من مزايا هذه المادّة المتفوّقة في مجال تقشير البشرة والاسترخاء. نظراً إلى احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن، يتميّز الملح بخصائص مضادة للجراثيم ويساعد في شد البشرة، ما يجعل منه المادة المفضّلة في عالم مستحضرات التجميل. غالباً ما نجد نوعين من الأملاح في كريمات تقشير البشرة التي يوصي بها اختصاصيّو التجميل.

- الملح البحري لتنشيط البشرة: يحتوي على عدد هائل من المعادن: كالسيوم، بوتاسيوم، مغنيزيوم، حديد، زنك، وقليل من اليود. يمكن استعماله لكشط الجِلد على شكل قناع أو غلاف، كونه مفيداً في تقشير البشرة وتلطيفها. وكذلك، خلال الحمّام للاسترخاء، وإعادة شحن الجسم بالمعادن، والتخلّص من السموم، وزيادة التعرّق. بفضل مفعوله الذي يخترق البشرة ويكافح الجراثيم، يخفف الملح البحري من الالتهابات الجلديّة ويتميّز بقدرته على تنقية البشرة وتنحيفها، تحديداً حين يترافق استعماله مع الطحالب البحريّة.

العلاجيّة ضدّ التوتر النفسي وداء المفاصل. يحتوي على نسبة معادن أكبر بعشرة أضعاف من الملح الموجود في البحار الأخرى، ففيه خليط منشِّط يجعل منه مصدر منافع لا مثيل له في العالم. يُنصح باستعماله على شكل أملاح خاصّة بالحمّام، أو قناع، أو غلاف للجسم والوجه، ما يعطي البشرة ملمساً ناعماً ومظهراً مشدوداً ومرطَّباً.

وصفة لتقشير البشرة بالملح والسك

- المقادير

- 80 غراماً من الملح الناعم و20 غراماً من السكر الأحمر.

- 40 ملل من زيت بذر المشمش.

- 25 قطرة من زيت الزنجبيل الأساسيّ.

- طريقة التحضير

أخلطي المقادير. حين يصبح الخليط متجانساً، خذي منه كميّة قليلة لتقشير بشرة الجسم. نضمن لك الحصول على بشرة مشدودة! يمكنك أيضاً تعطير حوض الحمّام بهذا الخليط.


مجموعة مستحضرات بالملح واليود

1 - بشرة جديدة: كريم معطّر يحتوي على كميّة قليلة من اليود، ينظّف البشرة ويتخلّص من الخلايا الميتة بنعومة بفضل تركيبته المميّزة. (كريم بالملح البحري والزيوت الأساسيّة لكشط الجِلد من Sampar).


- وصفة تقليدية: تساهم هذه التركيبة، نصفها ملح ونصفها هلام، في تقوية دفاعات البشرة بفضل احتوائها على نسبة مرتفعة من المعادن. مع هذا المستحضر، تستعيدين سحر مياه البحر الميت أثناء الحمّام. (ملح سائل من البحر الميّت من Chez Sephora).

3 - استرخاء كامل مع اليود: تشكّل هذه البلّورات الغنيّة بالأملاح مصدراً معروفاً للعناصر الأساسيّة، وتساهم في تلطيف البشرة واستعادة حيويّتها بفضل المنافع التي تقدّمها العناصر البحريّة والعناصر المعطِّرة فيها. (أملاح خاصة بالحمام من Daniel Jouvance).

4 - مستحضر مكثِّف للشعر: يصبح الشعر غنيّاً باليود بفضل هذا الشامبو الغنيّ بالملح البحري الذي يعطي كثافة للشعر الخفيف، ويساعد الشعر الدهني في استعادة حيويّته ولمعانه. (شامبو بالملح من Lush).

ملعقة سكّر...

منذ القِدم، يشكّل السكر مصدر الملذّات الغذائية! إذا كنتِ ممن يعشقون أكل السكريات، لا حاجة الى التخفيف منه حين تستعملينه على البشرة للاستفادة من مزاياه المرطِّبة والمنشِّطة. بغض النظر عن نوعه، ستتلذّذين باستعماله!

- السكر الأحمر لترطيب البشرة: يساهم السكر الأحمر المعروف بمفعوله المضاد للالتهابات وغناه بالعناصر الأساسيّة، في إعادة التوازن إلى مستوى ترطيب البشرة. يُستعمل على شكل قناع أو غلاف فيترك ما يشبه الدرع الواقي للبشرة. خلال عمليّة كشط الجِلد، تقشّر بلّورات السكر البشرة في العمق. لكن من الأفضل عدم استعمالها على الوجه ولا في المناطق الحسّاسة، خوفاً من نشوء الالتهابات واحمرار البشرة.

- السكر الكامل لتنقية البشرة: نحصل على هذا النوع من السكر مباشرةً من عصير القصب المركّز. إنه سكّر داكن اللون يحافظ على جميع الفيتامينات والأملاح المعدنيّة، لكن يجب انتزاع ثفل قصب السكر منه. حين يُستعمل في عمليّة كشط الجِلد، يؤدي دوراً مضاعفاً في تنقية مسام البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة، ما يعيد الحيويّة إلى البشرة.

وصفة لتقشير البشرة

- المقادير

- 4 ملاعق كبيرة من قصب السكر البودرة.

- ملعقتان كبيرتان من زيوت بذر العنب.

- 20 قطرة من زيوت البرتقال الأساسيّة.

- طريقة التحضير

لتحضير مستحضر منزلي لتقشير البشرة بعطر لذيذ، أخلطي المقادير ودلّكي مناطق الجسم كلّها من خلال التركيز على أكثر المناطق جفافاً (المرفقان، الركبتان، الكاحلان).

مجموعة مستحضرات ناعمة بالسكر

1 - شمع للبشرة الحسّاسة: السكّر هو أهمّ عنصر لإزالة الشعر لأنه ملطِّف ومغذٍّ ومرطّب. يضمن هذا المستحضر الكروي الخاص بالبشرة الحسّاسة إزالة الشعر بسهولة وتنعيم البشرة إذا ما خُلط مع الشمع. (مستحضر كروي بالشمع والسكر من Nair).

2 - مستحضر لتقشير البشرة بالكاكاو: ينشّط الدورة الدموية، يحفّز تجدد الخلايا، ويترك البشرة حريريّة الملمس بفضل تركيبته المكوّنة من بلورات السكر، زيت السمسم، وزبدة الكاكاو. (مستحضر لتقشير البشرة من Themis).

3 - مستحضر لكشط الشفاه: تفيد هذه التركيبة المكوّنة من حُبَيْبات الخشخاش وحبوب السكر في إزالة الجِلد الميت عن الفم للتمتّع بابتسامة مشرقة! (مستحضر لتقشير الشفاه بالسكر Smashbox، من Chez Sephora).

4 - مستحضر لتنعيم القدمين: مثالي لتقشير البشرة الخشنة. يتركّب هذا الكريم من بلّورات السكر، يغذّي البشرة ويحمي القدمين وينعّمهما. (كريم بالسكر لتقشير بشرة القدمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفة للعنايه بالبشره من الملح والسكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شموس :: عالم الاناقة والجمال :: العناية بالبشرة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» القوات المصريةالاولى فى الشرق الاوسط الدبابة ابرامز المصرية
الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 3:29 am من طرف جناب المدير

» قل هو الله احد -( صدقة على روح المرحومة منى عبد الفتاح).
الخميس يونيو 06, 2013 7:26 pm من طرف جناب المدير

» Stay In The Light
الأحد فبراير 10, 2013 8:54 am من طرف جناب المدير

» السوريون فى مصر , سوريا فى مصر , وضع السوريون فى مصر , الوضع الان للسوريين فى مصر
الجمعة يناير 04, 2013 8:57 pm من طرف جناب المدير

» التغلب على التردد
الأربعاء أغسطس 15, 2012 7:23 am من طرف جناب المدير

» المعاكسات في العمل
السبت أغسطس 11, 2012 8:34 am من طرف جناب المدير

» عاجل:ظهور افاعى جديدة بالفيس بوك
الجمعة أغسطس 10, 2012 5:46 am من طرف جناب المدير

» نصائح للفتاة هامة
الأحد أغسطس 05, 2012 7:32 am من طرف جناب المدير

» مستشارك الاعلامى يجنبك الاخطاء
الإثنين مايو 07, 2012 12:14 pm من طرف جناب المدير

المواضيع الأكثر شعبية
القوات المصريةالاولى فى الشرق الاوسط الدبابة ابرامز المصرية
تسريحات شعر 2011 للشعر القصير
اغنية كلمة حلوة وكلمتين اصالة كلمة حلوة وكلمتين مصر
ازياء على الموضة
حلى الزبادي
ستايلات لاب توب جديدة 2011
طريقة عجينة السمبوسة وحشوتها بالصور
حــــــــلويــــــــــات هـــــــنـــديــه بالـــصـــور***
حلى النسكافيه
حلاوة الجبن بالقشطة المطبخ اللبناني
المواضيع الأكثر نشاطاً
القوات المصريةالاولى فى الشرق الاوسط الدبابة ابرامز المصرية
مستشارك الاعلامى يجنبك الاخطاء
لازوردى مجوهرات رائعة
عاجل:ظهور افاعى جديدة بالفيس بوك
ستايلات لاب توب جديدة 2011
عشرون وصية لتجنب القلق
قل هو الله احد -( صدقة على روح المرحومة منى عبد الفتاح).
فساتين اعراس من “برونوفيا 2011
اكسسورات لاب توب 2010
غرف للاطفال ج2